samedi 21 avril 2012

طريقة التخلص من مشاعرك اتجاه الحب القديم


- تخلّصي من ذكراه:

نعرف أنّ الخطوة بغاية الصّعوبة ولكن كون هدفنا هو النّسيان الأبدي عليك أن تكوني جريئة وقويّة وتتخلّصي من كلّ ذكريات حبّك القديم بما تتضمّ، من صور، هدايا، رسائل قصيرة … فما يبعد عن ناظريك يبعد قليلاً عن قلبك!

- اقطعي علاقاتك به:

لا تفتحي المجال لنشوء علاقة جديدة بينكما فامحيه من لائحة أصدقائك على الانترنت، ولا تقصدي الأماكن التي تعرفين مسبقاً أنّه يتواجد فيها। أمّا إذا كنت تعملين في مكان عمله نفسه حاولي ألا تكون علاقتك مباشرة معه كي لا تفتحين مجالاً للحنين.

لا تفكّري فيه:

كون عدم التّفكير بشخص اعتدنا أن نعطيه المساحة الكبرى من عقلنا وقلبنا أمراً صعباً كي لا نقول مستحيلاً عليك أن تشغلي بالك بأمور أخرى। وفي هذا السّياق البديل الأفضل لك هو القراءة. فحبّ الكتب يشبه الهيام وسترين كيف حين تنشغلي بكتاب شيّق ستنسين أمر حبّك القديم رويداً رويداً.

صداقات جديدة:

لا ننصحك بالانخراط بعلاقة جديدة مباشرة بعد الانفصال لأنها لن تنجح طالما أنّك لم تتخلّصي بعد من رواسب حبّ: القديم بل ننصحك بإنشاء صداقات جديدة تخرجين من خلالها للتسوّق أو حتّى تنظمين مع أصدقائك الجدد رحلات سفر تنسيك همومك.

لا تتكلّمي عنه:

وهنا تكمن أكبر التّحديات ولكننا نثق أنّك على قدرها! لا تتكلّمي عنه مع صديقاتك ولا تتذكّريه، وحتّى إذا كنت تظنين أنّ: ما عدت تحبّينه فكلامك المتواصل عنه يؤكّد أن له بعد في قلبك مكان ما!


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire